ألم في أسفل البطن والظهر عند استخدام وسائل منع الحمل [نصيحة من الخبراء]

منذ أكثر من أسبوع ، أعاني من ألم في منتصف وأسفل البطن وحول الرحم والمبيض وأسفل الظهر. أنا قلق من هذه الآلام لأنها تشبه آلام ما قبل الحيض ، لكنها أقوى قليلاً. أنا أتناول حبوب منع الحمل ، وحصلت على موعد للدورة الشهرية وكان اختبار الحمل سلبيًا ، لذلك أفترض أن احتمال الحمل منخفض في حالتي. ما الأسباب الأخرى لهذه الآلام يمكن أن تكون؟ هل يعقل أن تقلق بشأن الحمل؟ لا أريد أطفالًا ، لذلك أتناول حبوب منع الحمل. سأضيف أنني أعاني من تآكل وفي نفس الوقت تقريبًا مع الآلام التي أصبت بها الفطريات المهبلية ، والتي أعالجها حاليًا. هل يمكن أن تكون هذه أسباب ذلك؟

هناك العديد من أسباب آلام البطن وبالتأكيد لم يتم تشخيصها عبر الإنترنت. إذا استمرت الأعراض واستمرت ، فاستشر الطبيب.

قد تكون الآلام ناتجة عن: كيس المبيض والتهاب الزائدة الدودية والتهابات أخرى في البطن ، وأمراض معوية ، والتهاب في المسالك البولية ، وأمراض العمود الفقري ، وخلل في الأمعاء ، وألم عصبي.

يمكن أن تكون الآلام أيضًا من مضاعفات استخدام موانع الحمل أو أحد أعراض الأمراض المعدية الجهازية.

تذكر أن إجابة خبيرنا غنية بالمعلومات ولن تحل محل زيارة الطبيب.

باربرا Grzechocińska

أستاذ مساعد في قسم أمراض النساء والتوليد في جامعة وارسو الطبية. أقبل بشكل خاص في وارسو في ul. Krasińskiego 16 m 50 (التسجيل متاح يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً).

علامات:  الصحة العافية النظام الغذائي والتغذية 

مقالات مثيرة للاهتمام

add
close